مبادئ التقنية مبادئ التقنية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ملخص لمؤتمر أبل 8 مارس 2022

 ملخص لمؤتمر أبل 8 مارس 2022


ملخص مؤتمر أبل 2022

اليوم كان المؤتمر الأول لشركة أبل في سنة 2022، وكانت البداية كالعادة مع أبل تيفي بلاس، وتم تقديم أهم الأفلام والمسلسلات الجديدة مع بعض المقاطع منها.

أما الٱن ندخل للمهم، وهو أول منتج تم الإعلان عنه في هذا المؤتمر وهو اللون الجديد من Iphone 13 و Iphone 13 proوهو اللون الأخضر.

بعد ذلك تم الإعلان عن Iphone SE الجديد، بمعالج A15 bionic الذي يأتي مع سلسلة Iphone 13، وبدأوا يتكلمون عن خصائص هذا المعالج مثل سرعته الخارقة وقدرته في التصوير والألعاب، وقدرته على التعرف على النصوص المطبوعة في الصور وتحويلها إلى نص مكتوب…

يأتي مع شاشة 4.7 إنش مع طبقة حماية من الواجهة الأمامية والخلفية. مع مقاومة الماء والغبار بمستوى IP67.

مع الأسف ما زال بنفس تصميم Iphone SE السابق مع الاحتفاظ بزر Touch ID, لكن أبل تؤكد على أهمية هذا الزر في ما يخص أمن البيانات والخصوصية.

كما تعد أبل أن بطارية هذا الأيفون الجديد سوف تدوم مع المستخدم مدة أطول مقارنة بالإصدار السابق، وذلك بفضل معالج A15 bionic الموفر للطاقة ونظام IOS المحدث. كما يدعم تقنية 5G.

لكنه يأتي بكاميرا وحيدة في الخلف بدقة 12 ميجا بيكسل، وتستطيع هذه الكاميرا أن تلتقط صور جيدة بفضل معالجة هذا المعالج المحدث، وتمكنك الكاميرا من التصوير بعدة أوضاع، كما أن هذا المعالج له دور كبير في تصوير الفيديو.

إن نظام تشغيل Iphone SE هو IOS 15 مع مميزاته مثل وضع التركيز Focus, وكذلك يأتي مع خرائط محدثة…

ويبدأ سعر هذا الأيفون الجديد من 429 دولار، ويمكن طلبه ابتداء من يوم الجمعة المقبل، وسيكون متاحا في 18 مارس فما فوق، لكن في الدول العربية قد يتأخر بعض الشيء.

بعد ذلك بدأ الحديث عن IPad Air الجديد، الذي يمكنه القيام بعدة مهام ثقيلة بفضل معالج M1، وهذا هو نفس المعالج الذي يأتي مع IPad Pro.

وهذا المعالج يشتغل أسرع ب ٪60 من معالج A14 الذي كان في النسخة السابقة ل IPad Air. ويأتي IPad Air بشاشة Liquide Retina بسطوع 500nits.

كما أن أبل قامت بتحسين الكاميرا الأمامية فأصبحت واسعة وبدقة 12 ميجا بيكسل، بحيث تستطيع تتبع الشخص عندما يتحرك.

ويدعم هذا الأيباد الجديد تقنية 5G لكي يستطيع المستخدم الاستمتاع بسرعة الجهاز مع سرعة الاتصال بالإنترنت.

كما يدعم عدة ملحقات مثل Smart keyboard folio و keyboard Magic و trackpad وأجهزة أخرى يمكنه الاتصال بها ب usb-c أو Wifi، كما يدعم Apple Pencil 2nd generation.

ونظام هذا الأيباد هو IPadOS 15 الذي يمكن المستخدم من عدة أمور كفتح عدة برامج وتسجيل الملاحظات…

كما يأتي IPad Air بعدة ألوان (5 ألوان) ويبدأ ثمنه من 599 دولار. وذلك ابتداءً من 64 حتى 256 جيجابايت، ومثله مثل Iphone SE يمكن طلبه ابتداءً من يوم الجمعة ويكون متاحا 18 من مارس.

بالنسبة للماك، أبل تقدم رقاقة M1 ULTRA  تكملة لسلسلة M1، ف M1 ULTRA بمثابة معالجين M1 MAX ملتصقين أو ملحومين، بحيث تصل سرعة نقل البيانات أو الرقاقة إلى 2.5TB/s، كما يستطيع أن يقوم بعمليات 800 جيجابايت في الثانية.

ولتشغيل M1 ULTRA ستكون له ذاكرة موحدة تصل إلى 128 جيجابايت، كما أن M1 ULTRA يستهلك طاقة أقل من باقي المعالجات.

ولإظهار قوة M1 ULTRA قالت أبل أنه يستطيع أن يحتمل 18 فيديو 8k ProRes وتشغيلهم في ٱن واحد.

وبعد تقديم كل المواصفات الخرافية ل M1 ULTRA بدأ الكلام عن الجهاز الذي سيحمله وهو Mac Studio.

يأتي Mac Studio إما مع M1 MAX أو M1 ULTRA، وبحجم صغير جدا 7.7 على 3.7 إنش بحيث يمكن للمستخدم إخفاءه وراء الشاشة أو في أي مكان.

والجدير بالذكر أن أبل طورت مداخل هذا الجهاز بشكل كبير بحيث أصبح يدعم مدخلين usb-c ومدخلين usb-a ومدخل للذاكرة و hdmi ومدخل للسماعات…

ويبدأ سعر Mac Studio ب M1 MAX ب 1999دولار، أما ب M1 ULTRA يبدأ من 3999 دولار ويصل إلى 7999 دولار.

وبما أن Mac Studio يأتي دون شاشة فإن أبل تقدم معه شاشة Studio Display، 27 إنش، بدقة 5k، ٱخرها 600nits.

وهذه الشاشة فيها معالج A13 وكاميرا 12 ميجا بيكسل تدعم Center Stage ومايكروفونات، وسماعات تقول أبل أنه أحسن نظام صوتي لديها.

كانت هذه بعض المعلومات المختصرة عن هذا المؤتمر، فيمكننا أن نقول أن Mac Studio هو الجهاز الذي قدم تقنيات جديدة لا مثيلة لها، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على اجتهاد شركة أبل.

سأترك لكم الرابط لمن أراد أن يشاهد المؤتمر






عن الكاتب

Youssef Seffar

التعليقات


اتصل بنا

مدونة مبادئ التقنية هي مدونة عربية ننشر فيها مقالات خاصة بالتقنية، وهدفنا هو تعليم الزائر كيف يتعامل مع التقنيات الحديثة

جميع الحقوق محفوظة

مبادئ التقنية