مبادئ التقنية مبادئ التقنية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لديك موقع، وتريد الربح من جوجل ادسنس، إليك أهم الشروط

لديك موقع، وتريد الربح من جوجل ادسنس، إليك أهم الشروط


شروط الربح من الموقع عبر أدسنس
شروط الربح من الموقع عبر أدسنس

إن الكثير من الشباب يحاولون العمل عبر الانترنت وكسب المال منه، ويعتبر الربح من إنشاء مواقع إلكترونية وربطها مع جوجل ادسنس واحدة من أهم الطرق التي يلجأ إليها أغلب صناع المحتوى المكتوب لأنها سهلة ويمكن تحقيق من خلالها مبالغ جد محترمة.

ويعتبر موقع أدسنس واحد من أهم الخدمات التي تقدمها شركة جوجل، بحيث تعمل هذه الخدمة كوسيط بين المعلنين والناشرين، بحيث يقوم المعلن بدفع مبالغ معينة لكي يقوم الناشر بعرض إعلاناته في موقعه، أما أدسنس فهي الوسيط بينهما فهي التي تحدد الإعلانات التي ستظهر وتنظم كل الأمور الأخرى.

لكن مع الأسف، إن موقع ادسنس لا يقبل كل الصفحات كيفما كانت بأن تُعرض فيها الإعلانات، بل لا بد أن تتوفر على مجموعة من الشروط وذلك قصد الحفاظ على جودة المحتوى المعروض. ويمكن تلخيص هذه الشروط في النقاط الآتية.

الشروط الخاصة بالمحتوى

لا يقبل موقع أدسنس جميع المواقع التي تنشر محتوى لا يحترم ما يلي:

  • المحتوى غير القانوني الذي يحرض لأمور غير قانونية أو يضر بحقوق الغير.
  • المحتوى الذي ينتهك حقوق الطبع والنشر كيفما كان نوع هذا المحتوى سواء صورة أو صوت أو فيديو أو علامة تجارية…
  • المحتوى العنصري أو التحريضي، فأي محتوى يجب أن يكون خاليا من التحريض أو الإساءة لأي شخص أو جماعة معينة، سواء تعلق الأمر بالدين أو العرق أو المبادئ أو الأفكار…
  • لا يسمح أيضا بأي محتوى يتضمن أي نوع من أنواع الاعتداء على الحيوانات أو تعريضها للخطر والانقراض، وذلك مثل مصارعة الحيوانات أو بيع جلود الحيوانات المهددة بالانقراض.
  • المحتوى الكاذب أو المضلل مثل انتحال شخصية أو الانتساب الكاذب لهيئة أو جماعة معينة… 
  • الادعاءات الكاذبة ضد أحزاب في الحملات الانتخابية أو ضد جماعات معينة لهدف معين.
  • لا يسمح كذلك بجلب المستخدمين عن طريق المكر والخداع كيفما كان نوعه.
  • المحتوى الذي يعرض أي شكل من أشكال السلوك غير النزيه مثل كيفية تزوير الوثائق والمستندات أو قرصنة البرامج أو التطبيقات.
  • لا يسمح بنشر أو برامج ضارة قد تضر بأجهزة المستخدم مثل الكراك أو أي نوع من البرامج الضارة الأخرى.
  • المحتوى الجنسي بكل أنواعه وأشكاله، سواء صور أو نصوص أو فيديوهات…
  • أي محتوى مخالف للأخلاق كيفما كان.

قالب سريع وجيد

لكي يتم قبول موقعك على جوجل أدسنس يجب أن يكون قالب الموقع الذي تستخدمه سليم من الأخطاء وسريع، لأن السرعة في عرض المعلومات أمر جد مهم لأنه إذا دخل شخص إلى موقعك ووجده بطيئا فإنه سيخرج فورا، وأدسنس تريد أن يبقى الزوار في موقعك لوقت طويل و يضغطون على الاعلانات، لذلك لن تعطيك صلاحية نشر الإعلانات إذا كان قالب موقعك بطيء.

كما يجب أن يكون هذا القالب يشتغل على جميع الأجهزة ويدعمها، مثل الكمبيوتر واللوحات الالكترونية والهواتف وكل الأجهزة الإلكترونية التي يمكنها أن تشغل المواقع، ولا يهم أن يكون القالب مجاني أو مدفوع…، ومن أشهر القوالب الجيدة التي يعمل بها الكثير من صناع المحتوى قالب سيو بلس.

إضافة الصفحات الأساسية

عندما نقول الصفحات الأساسية فنحن نقصد بذلك صفحة سياسة الخصوصية واتصل بنا، هذه الصفحات لم تكن إجبارية فيما مضى لكن مؤخرا أصبح من الضروري توفر هذه الصفحات في الموقع لكي يتم قبوله من أدسنس.

بالنسبة لهذه الصفحات ليس من الضروري أن تكون حصرية بل يكفي أن تقوم بنسخها ولصقها من موقع آخر مع ضرورة الانتباه للأخطاء والمعلومات التي قد تكون غير ملائمة مع موقعك.

المحتوى الحصري والكافي

من أهم الأشياء التي يجب التركيز عليها في موقعك هو كتابة محتوى حصري غير منقول، طبعا يمكنك الحصول على معلومات من مواقع أخرى لكن يجب أن تقوم بصياغتها بأسلوبك الخاص.

وهناك الكثير من الأشخاص الذين يريدون تحقيق الربح من أدسنس في أقل وقت ممكن، فيحاولون كتابة عدة مقالات صغيرة لا تتعدى 300 كلمة لكي يملؤوا صفحتهم بالمقالات، لكن هذا أمر لم يعد فعال في سنة 2022،

فلكي يتم قبولك في أدسنس لا بد أن تكون أغلب أو كل مقالاتك تفوق 500 كلمة فما فوق، وكلما كانت المواضيع أطول كلما كانت فرصة القبول أكثر، لكن هذا لا يعني أن تقوم بنشر أي شيء لا معنى له، فروبوتات google أصبحت جد ذكية وتستطيع بكل سهولة التفريق بين المحتوى الحصري والزائف.

وهنا ينبغي أن ننوه على نقطة مهمة، الربح من أدسنس مثله مثل الربح من أي مجال آخر، فهو يحتاج إلى جهد وبحث ومثابرة، فإذا كنت تريد الحصول على مبالغ محترمة من أدسنس لا بد من البحث والاجتهاد لتقديم شيء متميز، لأن المنافسة في هذا المجال جد شرسة.

إثبات ملكية الموقع

لكي يتم قبولك في أدسنس ينبغي أن تكون قد قمت بإثبات ملكيتك لموقعك في خدمات مشرفي المواقع الخاص بجوجل والمعروف ب google search console، فيمكنك الدخول إليه واتباع الخطوات.

وتجدر الإشارة إلى أن google search console لا تصلح فقط لإثبات ملكية الموقع فحسب، وإنما لها عدة استخدامات بحيث تجعلك تعرف كل التفاصيل عن موقعك من الناحية التقنية، مثل الصفحات الشغالة والمفهرسة والتي فيها مشاكل…

عدد المقالات

في الحثيثة ليس هناك عدد محدد للمقالات لكي يتم قبولك في أدسنس، فجوجل لم تحدد هذا الأمر كما هو الأمر في اليوتيوب، لذلك يفضل نشر عدة مقالات من 20 مقال فما فوق لكي يكون هناك محتوى كافي نوعا ما.

في جميع الأحوال، حاولنا في هذا المقال اختصار أهم الشروط لكي يتم قبولك من أدسنس لكي تستطيع عرض الإعلانات في موقعك وتحقيق الأرباح، أما إذا تم رفضك فحاول قراءة الأسباب بتمعن وحاول معالجة المشكل، وحافظ على الإصرار والعزيمة ولا تستسلم حتى لو تم رفضك 10 مرات...


 

عن الكاتب

Youssef Seffar

التعليقات


اتصل بنا

مدونة مبادئ التقنية هي مدونة عربية ننشر فيها مقالات خاصة بالتقنية، وهدفنا هو تعليم الزائر كيف يتعامل مع التقنيات الحديثة

جميع الحقوق محفوظة

مبادئ التقنية