مبادئ التقنية مبادئ التقنية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

محطة كهربائية محمولة ECOFLOW DELTA لتشغيل الأجهزة دون كهرباء

 محطة كهربائية محمولة ECOFLOW DELTA لتشغيل الأجهزة دون كهرباء

محطة كهربائية محمولة ECOFLOW DELTA
محطة كهربائية محمولة

مما لا شك فيه أن أغلب الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف الذكية بشكل مكثف يستخدمون باور بانك لشحنه خارج البيت، لكن أحيانا يذهب الشخص لرحلة طويلة في منطقة نائية لا يوجد فيها كهرباء، ففي هذه الحالة حتى الباور بانك لن يكفي، لذلك قامت شركة ECOFLOW بصنع هذه المحطة الكهربائية المحمولة لكي تحل هذا المشكل.

الجميل في هذه المحطة الكهربائية النقالة أنها لا تشحن الأجهزة فقط، لكنها تستطيع تشغيل أجهزة كأنك تستخدم الكهرباء العادي، ففي الحالة العادية كان أغلب المستخدمين في المخيمات وفي الأماكن النائية يستخدمون مولدات كهربائية تعمل بالديزل، لكن مع التقدم العلمي أصبح من الممكن الاستعانة بمثل هذه المحطات الكهربائية المحمولة والتي يمكن إعادة شحنها.

يمكن اعتبار ECOLOW DELTA بمثابة باور بانك عملاق، فهو يعمل بنفس مبدأ الباور بانك بحيث يمكنك شحنه ويحتفظ بالطاقة لكي تستطيع الاستفادة منها في أوقات معينة، لكن الفرق هو أن الباور بنك يستطيع الاحتفاظ بكمية طاقة تكفي لشحن الأجهزة فقط، أما ECOFLOW DELTA يمكنه شحن الأجهزة وتشغيل أجهزة أخرى فعليا، لأنه قوي جدا مقارنة مع باقي الأجهزة التي تقوم بنفس الدور.

وما يميز هذه المحطة الكهربائية المحمولة أنها تتوفر على عدة مقابس كهربائية مثل التي توجد في المنازل، بحيث تمكنك من تشغيل الأجهزة مثل الكمبيوتر والبلايستايشن وكذلك الثلاجات والتلفاز…، كما تتوفر على أشكال متنوعة من المقابس الأمريكي والأوربي….

يعتبر حجم ECOFLOW DELTA كبير بعض الشيء، لكن عندما نقارن حجمها مع الإمكانيات التي تقدمها نجد أن حجمها منطقي، أما تصميمها فهو جد قوي ومتين وتتوفر على منافذ للتهوية ومكان لكي تستطيع حملها من خلاله، أما وزنها يصل تقريبا إلى 14 كيلو جرام وهو وزن جيد إذا قارناه بالمولدات الكهربائية التقليدية.

وتتوفر هذه المحطة الكهربائية المحمولة على شاشة تعرض لك بعض المعلومات المهمة مثل نسبة البطارية وكذلك كمية الطاقة المسحوبة، وهناك منافذ USB بقوة 60 و 28 واط وهناك منفذي USB أبطأ 12 واط لتشغيل الأجهزة التي لا تحتاج إلى طاقة كبيرة، أما ظهر الجهاز نجد فيه المقابس الكهربائية مع محول لكي يمكنك تشغيل الأجهزة من أي دولة.

أما بالنسبة للنسخ المتوفرة من هذا الجهاز يمكن حصرها في 4 نسخ، وذلك حسب موقع ECOFLOW، وهذه الصورة ستوضح لنا الفروقات:


فروقات ecoflow delta
الفروقات بين جميع النسخ

وبالنسبة للضجيج التي تصدره فهو جد معقول ولا يصدر إلا عندما تشغل عدة أجهزة في وقت واحد بحيث تبدأ المراوح في الدوران لتبريد الجهاز، أما إذا قمت بشحن جهاز واحد أو كانت كمية الطاقة المسحوبة ضئيلة ففي هذه الحالة لن تسمع أي صوت. 

أما البطارية التي توجد داخل هذه المحطة الكهربائية المحمولة فهي بطارية عادية لكنها كبيرة، لكنها تتميز بأنها تُشحن بسرعة بحيث يمكن شحنها من 0 إلى %80 في ساعة تقريبا أما من 0 إلى %100 في ساعة ونصف أو أكثر قليلا.

كما أن هناك إمكانية شحنها بالطاقة الشمسية من خلال شراء لوحات شمسية من موقع ECOFLOW، لكن مدة الشحن بهذه الطريقة تكون أبطأ بحيث تتراوح مدة الشحن من 4 إلى 8 ساعات، لكن هذا حل جد مناسب للأشخاص الذين يمضون مدة طويلة في الصحاري أو الجبال أو الأماكن النائية، بحيث يمكنهم شحنها كل صباح.

وعندما نتحدث عن أي بطارية فلا بد أن نذكر عدد دورات الشحن لأنه كلما زاد عدد هذه الدورات نقصت كفاءة البطارية، فشركة ECOFLOW تقول أن هذه المحطة الكهربائية المتنقلة إذا وصلة إلى 800 دورة سحن فإن كفاءة البطارية ستنخفض إلى %60، كما تمنح الشركة سمنين للضمان.

وأخيرا يمكننا أن نقول أن ECOFLOW DELTA يعتبر من الحلول جد مناسبة لعدة أشخاص خصوصا الذين يسافرون كثيرا إلى مناطق نائية، كما يمكن استخدامها في البيت لأغراض معينة أو عند انقطاع التيار الكهربائي.


عن الكاتب

Youssef Seffar

التعليقات


اتصل بنا

مدونة مبادئ التقنية هي مدونة عربية ننشر فيها مقالات خاصة بالتقنية، وهدفنا هو تعليم الزائر كيف يتعامل مع التقنيات الحديثة

جميع الحقوق محفوظة

مبادئ التقنية