مبادئ التقنية مبادئ التقنية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هاتف Nothing Phone 1، أول محاولة من شركة نوثينك للدخول في سوق الموبايلات

 هاتف Nothing Phone 1، أول محاولة من شركة نوثينك للدخول في سوق الموبايلات

هاتف nothing phone 1
Nothing Phone 1


منذ شهور ونحن نسمع بهاتف جديد ستقوم شركة Nothing الجديدة بطرحه، وقد وصلتنا عدة تسريبات وتقارير بشأنه، وأخيرا أوفت الشركة بوعدها وأطلقت أول جهاز لها تحت اسم Nothing Phone 1، فما هي مواصفات هذا الجهاز؟ وبماذا يتميز عن غيره من الأجهزة الموجودة في السوق؟
يأتي موبايل Nothing Phone 1 داخل علبة مستطيلة محترمة، لكنه مع الأسف يأتي بدون شاحن، وهذا في نظرنا ليس بالأمر الجيد لأن الشركة الجديدة من الأفضل أن تبدأ مشوارها في سوق الموبايلات بطرح موبايل مع ملحقاته، وعندما تدخل في المنافسة فحينئذ يمكنها إزالة الشاحن مثلها مثل باقي الشركات.

عندما ننظر لهاتف Nothing Phone 1 لأول مرة نلاحظ أن تصميمه ليس تقليديا، فهو لا يشبه الموبايلات الموجودة في السوق، فحسب هذا الإصدار نلاحظ أن هذه الشركة الجديدة ركزت على التصميم أكثر من أي شيء آخر.
ويأتي الهاتف بظهر زجاجي شفاف يمكننا من خلاله مشاهدة بعض الطبقات والمسامير…، ويوجد بلونين أبيض وأسود…، ويتميز بإطار مسطح من المعدن ومصنوع بجودة عالية يشبه كثيرا أجهزة أبل خصوصا أيفون 12.
الكثير من الناس يعتقدون أن تلك الأجزاء التي تظهر من خلف الجهاز هي عبارة عن أجزاء الهاتف الداخلية، لكن الحقيقة هي أن تلك الأجزاء ليست سوى طبقات تم تصميمها لإعطاء منظر جمالي فحسب.
لكن أكثر شيء مميز في هذا الجهاز والذي لم نشاهده من قبل هو العدد الهائل من LEDs الموجودة على ظهر الجهاز التي يصل عددها إلى 900 لمبة، ويمكن استخدامها لعدة أغراض من بينها:
يوجد في الهاتف 10 نغمات وكل نغمة تجعل الأضواء تضيء وتتحرك بشكل معين يتناسب معها.
يمكن تشغيل اللمبات لمعرفة نسبة البطارية عند الشحن، كما يمكن استخدامها في التنبيهات والإشعارات.

تعمل الأضواء عند استخدام Google Assistant أو عند استخدام الشحن العكسي.
يمكن استخدام هذه الأضواء كمصدر إضاءة لتصوير أي شيء لكنها لا تضيء بالشكل الكافي، فاستخدام الفلاش أفضل.
وتجدر الإشارة إلى أن هاتف Nothing Phone 1 يعتبر جهاز من الفئة المتوسطة، وهذا أمر طبيعي لأن الشركة ما زالت في بداياتها ولا يعقل أن تبدأ مشوارها بهاتف من الفئة العليا، فالغاية من جعله من الفئة المتوسطة هو محاولة خفض الثمن للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستخدمين.
يأتي جهاز Nothing Phone 1 بشاشة مسطحة بدقة +FHD بحجم 6.55 إنش، Amoled، وتدعم +HDR 10 و 1B Colors، وتصل إضاءتها إلى 1300 نيتس بتردد 120Hz.
كما توجد فيه سماعات ستيريو بصوت عالي وواضح لكن السماعة السفلية صوتها أعلى، وهذا ما يجعل الصوت غير متوازن، لكنه جيد مقارنة مع الأجهزة من نفس الفئة.
ويدعم Dual SIM مع بصمة Optical تشتغل بشكل جيد، أما بالنسبة لمقاومة الماء فتقييمه ضعيف نوعا ما IP53 بمعنى أنه يقاوم قطرات الماء فحسب.
أما بالنسبة للمواصفات الداخلية يأتي مع معالج Snapdragon 778 G+ 5G مع 8 أو 12 في الرام ومساحة تخزين 128 أو 256 جيجا، كما يأتي مع نظام أندرويد 12 خفيف يجعل تجربة الاستخدام جد سلسة.
بالنسبة لحجم البطارية الموجودة على جهاز Nothing Phone 1 هو 4500mAH يمكن شحنها بشاحن 33 واط، وحسب كلام الشركة فإن شاحن 33 واط يشحن نصف البطارية في نصف ساعة، كما تدعم شحن لاسلكي 15 واط.
أما بالنسبة للكاميرات يأتي الجهاز مع كاميرا أساسية وأخرى ذات فتحة عريضة وكلاهما بدقة 50 ميجا بكسل، وتعطينا هذه الكاميرات صور بجودة جيدة مقارنة مع الهواتف من نفس الفئة لكنها تعاني في ظروف الإضاءة المنخفضة، أما الفيديو يصل إلى دقة 4K لكن لا يتجاوز 30fps وجودته جيدة.
أما كاميرا السيلفي 16 ميجا بكسل، فهي جيدة لكنها أحيانا تخطئ في معالجة المناطق المضيئة highlight، لكن عموما الكاميرات تف بالغرض وجد مقبولة.
تجدر الإشارة أن هاتف Nothing Phone 1 لا يوجد في الأسواق في تاريخ كتابة هذا المقال، ويمكن طلبه من أمازون، وتصل قيمته إلى 400 أو 450 دولار إضافةً إلى مصاريف الشحن والجمارك.
وفي الختام نشير إلى أن شركة Nothing هي شركة جديدة أسسها Carl Pei في 29 أكتوبر 2020، وكان Carl أحد مؤسسي شركة OnePlus لكن وقعت له عدة مشاكل مع هذه الشركة فتركها وأسس Nothing، وقد قامت هذه الشركة بطرح سماعة Nothing Ear 1 التي تعتبر أول منتج للشركة، أما الهاتف موضوع المقالة هو المنتج الثاني…

عن الكاتب

Youssef Seffar

التعليقات


اتصل بنا

مدونة مبادئ التقنية هي مدونة عربية ننشر فيها مقالات خاصة بالتقنية، وهدفنا هو تعليم الزائر كيف يتعامل مع التقنيات الحديثة

جميع الحقوق محفوظة

مبادئ التقنية