القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة بين Ipad Pro M1 و Ipad Pro M2، هل هناك تحسن ملحوظ؟

مقارنة بين Ipad Pro M1 و Ipad Pro M2، من يستحق الشراء؟


الفرق بين أيباد برو 2021 و أيبادبرو  2022 ipad pro M1 vs ipad pro M2
الفرث بين أيباد برو 2021 و أيباد برو 2022


لقد قامت شركة أبل بنشر فيديو على قناتها في اليوتيوب بتاريخ 18 أكتوبر 2022 بنشر فيديو قدمت فيه أجهزة الأيباد الجديدة أيباد العادي و أيباد برو، لكننا سنتحدث في هذا الموضوع عن Ipad Pro M2 وسنحاول مقارنته ب Ipad Pro M1 الذي صدر في السنة الماضية.

والهدف من مثل هذه المقارنات هو التعرف على التقنيات الحديثة المستخدمة في الأجهزة الجديدة، كما يمكننا معرفة هل هذا الجهاز الجديد يستحق الشراء أم لا، ففي حالتنا هذه سوف تستطيع معرفة ما هو الأيباد المناسب لك خصوصا وأن أيباد السنة الماضية ما زال يقدم أداء ممتاز. ولا يمكننا معرفة مثل هذه الأمور إلا بمقارنة الجهازين.

أهم ما يميز Ipad Pro M2 عن Ipad Pro M1

إن أهم ما يميز أيباد برو لهذه السنة عن ايباد برو السنة الماضية هو المعالج، فمعالج M2 يعد أقوى بمراحل من نظيره M1، بحيص يتيح لك القيام بكل مهامك بسلاسة وبدون تشنجات ولا تقطعات.

معالج M2 مكون من ثمانية أنوية مقسم بالتساوي على الأداء والكفاءة كما يتوفر على معالج رسوميات ب 10 أنوية إضافةً إلى شريحة الذكاء الاصطناعي والتعلم الذاتي ب 16 نواة، وهذا المعالج M2 هو نفسه الموجود في MacBook Pro الأخير.

ويساعدك هذا المعالج من القيام بكل مهامك بشكل أسرع وبكفاءة أعلى، فمثلا يمكن للأطباء والمهندسين أن يشتغلوا على نماذج ثلاثية الأبعاد بكل سلاسة، كما يمكن للمصورين تعديل الصور وتركيب الفيديوهات بكل أريحية.

وبفضل هذا المعالج، أصبح بإمكان صناع المحتوى باستخدان أيباد برو 2022 في تسجيل فيديوهات بتقنية ProRes التي تمكن الكاميرات من تسجيل معلومات كثيرة ومعالجتها في وقت وجيز، كما أن التعامل مع ملفات ProRes أصبح أسرع بثلاث مرات مقارنةً مع أيباد برو 2021.

كما يمكن Ipad Pro M2 جميع مستخدميه من الاستفادة من مميزات أخرى مثل السرعة في نقل الملفات بفضل WI-FI 6E و 5G، كما أن استخدام Apple Pencil أصبح جد دقيق مع مميزات أخرى. أما باقي المواصفات مثل الشاشة والبطارية والأحجام والتخزين… فلم تتغير.

هل أشتري Ipad Pro M1 أو Ipad Pro M2؟

كما رأينا في الجزء الأول من المقال أنه ليس هناك فرق كبير في أغلب مواصفات أيباد برو 2021 و أيباد برو 2022، ويمكن القول أن أيباد برو الصادر في هذه السنة هو عبارة عن تحديث لأيباد السنة الماضية.

لكن سأحاول أن ألخص لك الأسباب التي تجعلك تشتري أيباد برو 2022 وأسباب أخرى تمنعك من ذلك.

أهم الأسباب لشراء Ipad Pro M2

تريد الحصول على جهاز قوي وحديث وفيه كل متطلبات عملك خصوصا إذا كنت تعالج ملفات حجمها كبير وثقيل، مثل الفيديوهات وملفات ثلاثية الأبعاد…

إذا كنت مدمن على استخدام Apple Pencil ف أيباد برو الجديد فيه عدة مميزات جديدة بخصوص هذا القلم.

إذا كنت تحتاج إلى جهاز يمكنك من نقل الملفات الكبيرة بشكل سريع جدا، خصوصا إذا كنت من مستخدمي أجهزة أبل الأخرى مثل MacBook أو iMac.

إذا كنت تريد الاستفادة من مميزات iPadOs 16 مثل الانتقال بين النوافذ والشاشات الخارجية بكل سلاسة…، فبدون شك في مثل هذه العمليات سيكون Ipad Pro M2 يعمل بشكل أسرع من أيباد برو 2021.

أهم الأسباب لشراء Ipad Pro M1

أول سبب الذي يشجعك على شراء Ipad Pro M1 هو ثمنه، فمع صدور أيباد برو لسنة 2022 فإن ثمن أيباد برو الذي صدر سنة 2021 سينخفض سعره، ورغم أن أسعار أجهزة أبل لا تنخفض بشكل كبير إلا أنه النسخ الأقدم لأي جهاز تكون أثمنتها مشجعة مقارنةً مع أدائها.

إذا كنت تمتلك أيباد برو 2021 فلا داعي لتغييره لأنه ما زال يقدم أداء ممتاز، كما أنه ليس هناك فروقات كبيرة بينه وبين أيباد برو الجديد.

إذا كنت تستخدم أيباد بشكل عادي مثل قراءة الكتب ومشاهدة الفيديوهات ومهمات خفيفة…، فأنت لست بحاجة إلى أيباد مثل Ipad Pro M2 الذي يتميز بمواصفات صاروخية، وبذلك يمكنك الاكتفاء بأيباد السنة الماضية.

إذا لم تكن من مستخدمي Apple Pencil فلا داعي لشراء أيباد برو 2022.

وأخيرا نكون قد قمنا بمقارنة بسيطة بين Ipad Pro M1 و Ipad Pro M2 ووضحنا الأسباب التي قد تشجعك على شراء الأيباد الجديد أو القديم، ويمكن طلب هذه الأجهزة من موقع أبل أو من أحد متاجر أبل المنتشرة في العالم، أما إذا كنت تريد طلبها من المتاجر العادية فعليك أن تنتظر بعض الوقت…


أنت الان في اول موضوع

تعليقات